X
    التصنيفات: لغة الجسد

الابتسامة في لغة الجسد و دلالاتها

الابتسامة في لغة الجسد

انواع الابتسامات في لغة الجسد

الابتسامة في لغة الجسد

الابتسامة الحقيقية في لغة الجسد

هناك ٢٨ عظمة في الوجه والجمجمة تجعل الوجه مرنا جدا وأداة تواصل متحركة. وهو بعد العينين ، الجزء الأكثر نفوذا في الجسم ، للقيام بتواصل لا ملفوظ.

يجب أن تعلم

إن وجهك هو جزء حاسم من شخصيتك. وهذا هو السبب في أن الكائنات الحية تستطيع بشكل فريد أن تتذكر وتتعرف إلى آلاف الوجوه.

 

إن انطباعاتنا الاولى عن الاخرين تأتي من وجوههم. ومن بين كل الكائنات الحية ، لدينا البشر ، أكثر الوجوه تعبيرا. يعبر الوجه عن هويتك وعن شخصيتك. تستخدم التعابير لهدفين : للتأثير على الاخرين وللتعبير عن المشاعر والاراء الداخلية. ويمكنها أن تعطي لمحة عامة عن مدى إيجابية أو سلبية أحدهم كما أنها توفر إشارات تلميحية بارعة حول الطريقة التي قد يتعامل بها شخص ما في المستقبل.

 

التعابير في لغة الجسد :

هناك نوعان من التعابير : تعابير بطيئة أو مؤكدة ، مثلا ، الابتسامة وأنواع البسمات ، وتعابير دقيقة ، أي ، تعابير تتسرب برشاقة عبر الوجه. ومن الصعب اكتشاف التعابير الدقيقة إلا في الأفلام المعروضة بسرعة بطيئة لأنها تدوم لمجرد ربع ثانية أو ما شابه. ولكنها تكشف عن المشاعر الحقيقية الكامنة خلف التعابير السطحية. أحيانا تكتشف تعبيرا سلبيا يبدأ ليشق طريقه نحو الوجه- ربما بداية عبسة أو أثر غضب. فإذا كان الشخص يخفي مشاعره ، فسيحاول بسرعة أن يغطيها بابتسامة. لأن الابتسامه هي القناع المستخدم بشكل أكثر شيوعا لإخفاء مشاعرنا الحقيقية.

حقائق عن الابتسامة الحقيقية :

يظهر الابتسام أنك شخص دافئ ، ودود وسهل التحدث إليك. يمكن أن تكون الابتسامات منفتحة وعريضة ، أو منغلقة ومطبقة. في الابتسامة الباهتة ، يكون الفم عادة مطبقا. بينما الابتسامات المنفتحة تظهر الأسنان. كما رأيت للتو في الفصل الاول ، تكون الابتسامات الحقيقية متجانسة ، ودائما تبدأ من العينين. لكن من جهة أخرى ، فالابتسامات المزيفة يصنعها الفم فقط. وهي أيضا غير متجانسة إلى حد ما وتغادر الوجه ببطء شديد أو بسرعة شديدة. ويميل إلى استخدام الابتسامات المزيفة التي يصنعها الفم فقط ، أشخاص التابعون تجاه الأشخاص المسيطرين. وتستخدم أيضا عندما نقابل لأول مرة شخصا ما ونقوم بتقييمه. ولكن كن حذرا ، فإذا بدأت بابتسامة عريضة جدا أثناء حوار عمل ، فقد يتساءل الآخرون عن سبب سعادتك. وقد يساورهم السك ويتساءلون ما إذا كنت تعتقد أنك تمتلك اليد العليا في المفاوضة.

يجب أن تعلم أن في لغة الجسد :

يُعتقد بأن بعض المجرمين القساة يعانون من عدم القدرة على قراءة الوجوه. فهم لا يستطيعون قراءة مشاعر ضحاياهم و هكذا فلا يستطيعون أن يتعاطفوا معهم.

الابتسامة في لغة الجسد و دلالاتها

 

الابتسامة في لغة الجسد و دلالاتها
الابتسامة في لغة الجسد

 

سأكون سعيد بتعليقك في الأسفل

تعليق

اظهار التعليقات (2)