X
    التصنيفات: لغة الجسد

ماهي لغة الجسد و اسرارها ؟

تعلم قراءة لغة الجسد

 ما هي لغة الجسد ؟

ما الذي تعنيه الإيماءات التي نستخدمها بـ لغة جسدنا؟

كيف يمكنك تفسير ما يفكر به أحدهم حقيقة عندما يتحدث إليك؟ كيف يمكنك أن تكون واسطة اتصال أفضل؟ التخاطب هو عملية يؤثر فيها شخصان كل منهما بالآخر من خلال إرسال واستقبال المعلومات. وإحدى القنوات التي نستخدمها لنقل المعلومات هي الكلام، أو اللغة اللفظية. ولكن بدون كلمات، ما يزال بإمكانك أن تتواصل من خلال أقدم لغة بشرية- لغة الجسد، والمعروفة أيضا بأنها اللغة اللاملفوظة.

 

في كل مرة تكون فيها وجها لوجه مع كائن بشري أخر، تتحدث إليه من خلال جسدك. للجسد الكثير من الأساليب لكي بتواصل : مثلا الإيماءات المفرطة مثل التلويح باليد، والحركات المتعددة مثل التغييرات في طريقة الجلوس أو الوقوف، أو في الوضعية واتجاهات الرأس والعيون، وكذلك تعابير الوجه وحتى أدق اختلاجات العضلات.

إن أية طريقة تسلكها ويمكن أن يرى شخص آخر بأن لها معنى هي شكل من

أشكال اللغة. ومهما كانت الكلمات التي تختار استخدامها في محادثة ، فمن المحتم أنك تتحدث أيضا بلغة الجسد في الوقت نفسه.

 

مراقبة الناس

إن فهم لغة الجسد يمكن أن يشكل فروقات هائلة لكل جانب من حياتك. فعندما ترى صورة في مجلة المجموعة من الناس ، فهل ترى أنك بينما تنظر إليهم ، تتساءل ما هو حقا رأيهم بعضهم البعض؟ وسواء أكنا نشاهد المشاهير في التلفاز ، أو نراقب مجتمعات السياسة أو نلتقي بالأصدقاء اجتماعيا ، فنحن نقضي وقتا في النظر إلى الاخرين ومحاولة اكتشاف معنى سلوكهم حقيقة.

 

لماذا نثق بالناس ونشك بهم

هناك أشخاص تحبهم منذ اللحظة الاولى للقائك بهم. فقبل حتى أن يبدؤوا بالحديث ، يبدو عليهم مظهر المودة والثقة. ولكن ماذا عن الاختبار المعاكس؟

على الأرجح أنه يساورك أيضا شعور بعدم الثقة بشخص ما عندما تبدأ بالتحدث إليه لأول مرة. لا يبدو أن حقيقة محبتك أو نفورا من شخص ما تفيد دائما. فقد يبدو ما يقال جيدا في كلتا الحالتين ، ولكن ذكاءك يخبرك شيئا ما عن الشخص الآخر. يساورك شعور داخلي ، فإذا أحببت هذا الشخص                   فذلك على الأرجح لانه يرسل كل الشارات الحقيقية. ولكن إذا ابرز خطب ما فذلك على الأرجح لأن رسائله اللفظية وغير اللفظية مختلفة. فلربما قد أبدى حركات دقيقة لاإرادية توصل لك رسالة مختلفة عما يقوله. على الأرجح أن احدا منكما لا يدرك بشكل واع ما الذي يحدث ، ولكنك تكون قد اكتشفت الاختلاف بين ما يقوله وما يفعله.

ما الذي تفعله لغة الجسد؟

إن لغة الجسد هي نافذة تطل على ما يدور في ذهنك. تظهر كل حركة مشاعرك الحقيقية إزاء الشخص الاخر أو موقفه. وعندما تنقل (ترسل) هذه المشاعر ، تتلقى وتفسر ، بالمقابل ، رسائل حول مواقف الشخص الاخر تجاهك من خلال لغة الجسد. تحدث الإيماءات والحركات عندما تقوم بمهمة الحديث ، لكنها قد تستخدم أيضا كبديل للكلمات. قد تؤيدها رسالة الاخرين اللفظية أو تهدمها. فما لا يقال شفهيا بشكل مدروس غالبا ما يقال بشكل لا ملفوظ

 

عمدا أو لاإراديا ؟ معظم لغة الجسد تلقائية وخارجة عن نطاق إدراكك الواعي. ولكن بعض الإيماءات متعمدة. فإذا أردت أن تصبح أداة ساحرة ، تحتاج لأن تكون مؤثرا في أسلوب تواصلك الجسدي بالاضافة إلى كلماتك. إن مشاهير الخطباء مدركون تماما لطريقة تواصلهم بأكملها ويتعلمون كيفية السيطرة على الرسائل التي يرسلونها بواسطة أجسادهم.

سأكون سعيد بتعليقك في الأسفل

تعليق